القائمة الرئيسية

الصفحات

عــاجل / مبارة مصر والسنغال لن تعاد

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم إعادة مباراة مصر والسنغال  ، وكذلك الجزائر والكاميرون في المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022 .


وجاء قرار الفيفا على خلفية الأحداث التي جرت خلال المباراة بين السنغال ومصر في 29 مارس الماضي ليكتفي الإتحاد الدولي بتغريم منتخب السنغال وفرض عليه خوض مباراة بدون جمهور .

وفضلاً عن الانتهاك العام لقواعد السلامة  والحفاظ على النظام في ملعب عبدولاي بالقرب من العاصمة دكار ، أشارت لجنة الانضباط في الفيفا إلى اجتياح أرض الملعب ، ورمي مقذوفات وإستخدام الليزر والقنابل الدخانية على المدرجات ، بالإضافة إلى لافتة "مسيئة"، في المباراة الكارثية التي خسرها المنتخب المصري  بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل 1-1 بمجموع المباراتين .

وفرض الفيفا غرامة مالية على السنغال بقيمة 175 ألف فرنك سويسري ( حوالي  180 ألف دولار ) بالإضافة إلى خوض مباراة دون جماهير ، ضمن لائحة طويلة من العقوبات كشفت عنها الفيفا صباح هذا الاثنين .

كما غرّم المنتخب المصري ستة آلاف فرنك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق . وكان الإتحاد المصري تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي على خلفية أحداث مباراة السنغال والمضايقات التي تعرض لها .

 #قطر2022 | #مصر | #السنغال
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات